الليل .

الليل
تراءى لي الليل بسحره ..
تاقت أذني إلى حديث السهر ..
رسمت على ورقة بيضاء صورة قديمة لك .. وعندما هبط الليل داهمها الحنين كما داهمني .. فأتت إلي تحمل بين يديها قلبا ً وتقول لي .. هنا كانت الحكاية ..
كنت صغيرة جدا ً لا أرى من الليل سوى عتمته .. أنتظر لحظة الشروق بفارغ الصبر كما ينتظرها الصغار عادة ..
لكن ذات ليلة لا تغيب عن البال ظهر لي طيفك ..
كان رقيقا .. حالما ً .. سعيدا ً .. مستبشرا ً ..
عندها فقط رأيت الليل ..
عندها فقط ذقت سحر الليل وسحرحديث الليل ..
فأصبحت أقلب الأيام على عجل .. أطوي شروقها بلا رحمة .. وأعلن عن استقبال الليل في وضح النهار ..
معذورة أنا فلليل دفء بلا خيوط شمس تحرقه .. لليل رطوبة بلا قطرات ماء تبلله ..
لليل سحر ..
ولحديث الليل سحر ..
ولك انت في الليل سحر لا يعلوه سحر ..
تاقت نفسي لليل وحديث الليل وسحر الليل فأتيت إليك ..
وجدتك تغط بسبات عميق .. فأدركت أن على شهرزاد الخلود إلى النوم ...

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة

حروف متمردة