اخرج من قلبي


أخرج من قلبي

نعم .. أخرج من قلبي ..

تتربع على عرش قلبي .. وقلبك يتربع على عرش الهزائم .. كل ليلة تستحضر هزائمك وتعدُّها على أصابع يدك .. وما تبقى من آخر الليل الهزيل .. ما تبقى من هزائم الليل تسحب عليه ستار العتمة .. وتغط في سبات عميق ..

وأنا خلف باب أحزانك .. أرتق ثقوبها .. أضمد جراحها .. ألعق هزائمها وانكساراتها .. ألملم نزيفك الممتد حتى آخر شريان في قلبي .. وعند الصباح تستحضر هزائمك من جديد وتعاود العدّ .

أنا من يحضن جراحي .. من يلعق هزائمي وانكساراتي وحماقاتي التي تسبقني إلى باب بيتك .. تنتظر أن تستيقظ من سباتك العميق لتلقي عليك تحية الصباح ..

أنا من يوقف نزيف آلامي .. من يضمد جراحي .. من يهديني صباحاً جميلاً أرى العالم من خلاله .

هذيانك .. فوضاك .. انكساراتك ..

غموضك .. بكاؤك ..

حتى عندما تجود عليَّ بابتسامة موشحة بالحزن والقهر والألم فأضمها إلى صدري .. أحاول أن أنقيها من شوائب القهر والحزن والألم فلا يتبقى لي سوى ظلال ابتسامة ومع ذلك أفرح بها وأخبئها في صدري خشية أن تتلاشى مع زوابع الأيام .

متعبة أنا .. متعبة أنا وجراحي تمتد إلى كل نقطة في الكون وأنت لا ترى سوى هزائمك التي لا تنتهي .. فوضى الحروف حولي حولت المكان إلى ساحة كبيرة من الهذيان ..

الأعين من حولي باكية .. مستنجدة .. تلقي إليَّ بدموعها .. بحزنها .. بقهرها .. بألمها .. بفوضاها .. بغموضها .. تنتظر مني أنا المنكسرة فيك أن ألملم جراحها وآلامها وحزنها وقهرها .. أن أرتب فوضاها وهذيانها ..

كيف وأنا المنغمسة فيك حتى أعماق أعماقك ؟

يريدون أن أكون الغيمة الحبلى التي تمطر على جراحهم .. بلسماً وحباً ودفئاً ..

كيف وأنت تتربع على عرش قلبي فلا أرى العالم إلا من خلال نافذة قلبك .. من خلال رموش عينك .. كيف أرى هذا العالم بعيداً عنك وعن هزائمك وعن انكساراتك وعن دموعك التي تسري بقلبي ودمي وشراييني ؟

أخرج من قلبي ..

هزائمك لن تنتهي .. والوطن لا يحتاج هزائمك ولا يحتاج انكساراتك .. الوطن يحتاج بندقية وفارساً يصول ويجول في ساحة الوغى وليس ملكاً على قصيدة .. يكفيني ما أضعته من أعوام أجرُّ خلفك أذيال الهزيمة ..

دموعك تغرقني .. وآلامك تسكنني .. وجراحك تنزف في قلبي .. في شراييني .. ما عدت أرى العالم إلا من خلال نافذة انكساراتك وهزائمك ..

هذه انكساراتك وهزائمك وقصائدك .. خذها بعيداً عن قلبي وارحل .. لست غيمة حبلى تمطر للآخرين حباً .. أنا صحراء قاحلة لن ترويها غيوم الدنيا لو اجتمعت ..

أخرج من قلبي علّني أعود للحياة .

لكن لا ..

لا تخرج من قلبي ..

فأنتَ الحياة

أنت الحياة .. أنت قلبي ..

لا تخرج من قلبي .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

حروف متمردة

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة