أقسم

أقسمُ

أقسمُ
وهل يجوز لي القسمُ ؟

لن أكتبك بعد اليوم نثرا ً
لن أتلوك شعرا ً
لن أغرسك وردة جافة
في طيات الدفتر
قد جف حبري
وتاهت نسائمي
وذبلت بين أصابعي
ريشة القلم

أقسمُ
وهل يجوز لي القسمُ ؟

لن ألقاك
وفي اليد مبضدع تلمٌ
وعلى أناملي
تنبت حدائق الفل والزنبق
وتغرد أقحوانة حزينة
تنسابُ
من بين شفتيها
لآلىء الدمع
وموشحات الألم

أقسمُ
وهل يجوز لي القسمُ ؟

لن أدور حول جرحك
كفراشة يتيمة تتوضأ بدمك
فجرحك الغائر لن يبرأ
وغيمات نيسان
لن تروي منك الظمأ
ما كان قد كان ...
ما عادت تلك الليالي
تسكننا
ولا تضاء بساتين القمر
بلا جدائل الشمس
واحتراق قلب النجم

أقسمُ
وهل يجوز لي القسمُ ؟

لن تهون عليّ في يوم
وما هانت
ذكريات الأمس
تحت عناقيد العنب
وفي ظل ياسمينة الدار
هناك
كنت أخبئ لك
بعضاً من الأسرار
ونسيج وردة
حِكتُ أوراقها الذابلة
في كفي
وزرعتها في عتمة الليل
على شرفة الحلم

أقسمُ
وهل يجوز لي القسمُ ؟



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

حروف متمردة

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة