أنصفني يا زمن

أنصفني يا زمن ..


أضأت حياة الكثيرين ولم يضىء حياتي أحد .. كالشمعة أذوب بعد رحلة احتراق طويلة .. أضأت فيها ممرات ضيقة وأنفاقا ً طويلة كانت تغيب في دهاليز العتمة .. وعند نهاية الرحلة كنت أجمع قطرات انصهاري .. وأحاول معها أن أجمع أنا .. أو الذي تبقى من أنا .. بعد هذا المشوار .. نظرت في مرآتي.. كانت أصدق لي من عيني .. مرآتي لا تكذب .. لم تكذب في يوم .. لكن عيني كذبت .. كذبت عليّ عيني .. عيني مارست عليّ كذبها .. رسمت لي هذا العالم بصورة مشرقة الملامح .. فرسانه قادمون من طراودة وزمن الحكايات القديمة .. أما حسناواته فتغار من حسنهن النجوم وتبكي قهرا ً حين ينحني ثغر السماء ليقبل منهن هذا الجمال .. كفيفة الحواس كنت معك يا قلبي .. أسير حيث تقودني أقدامك .. تجمل لي عيناك صورا ً من القبح طالما تعثرت بها في الطرقات وترصدتني خلف الأبواب .. عيني تكذب وتضللني .. وأنا أخدع نفسي وأضللها وأرسم لها مسارات من الوهم بأنني قلب يعيش في عالم من الوفاء .. بأنني رئة تتنفس عشقا ً وبأن رذاذ العشق يصافح ملامحي كل فجر .. ونسائمه تداعب بدلال عذري حواس عاشق متيم فيشد بيده جدائل الغيوم لتمطر بين يديه زخات من الحب تحمل بين راحتيها رائحة كستناء الشتاء وكرز الربيع وعنب الصيف . كذبة .. كانت كذبة .. كان هذا العالم من حولي كذبة وضعت أنا لها إطارا ً جميلا ً وصبغت بريشتي ألوانها وكنت بين الفينة والأخرى عندما تبهت هذه الألوان أمرّ عليها بفرشاة الألوان فأصبغ مشيبها وأنفخ تجاعيدها حتى تعود براقة .. نضرة .. مورقة .. ولم أعِ في حينها أنني كنت أنفخ كذبة كبيرة أطبقت مخالبها على رئتي وكادت أن تخنقني .. لولاك يا مرآتي .. لولاك ما عرفت أنني أعيش كذبة .. ما عرفت أنه بالخلف مني تماما ً تقف كذبة كبيرة أستند إليها .. أنا لا أراها .. لم أرها .. لكني كنت أستند إليها في مشواري .. في رحلتي الطويلة .. في رحلة انصهاري .. من ينصفني يا مرآتي ؟ أنصفني يا زمن .. أنصفني أنت .. إحرق هذه الكذبة دون احتراقي ؟ ألق رمادها الحارق إلى صفحات المدى دون أن تجرح قلبي .. أو تجرح قلب المدى .. ودون أن تخدش له كبريائه .. إحرق هذه الكذبة وإجمع قطرات انصهاري .. أنصفني يا زمن من أحبة احترقت بهم .. إحترقت لهم .. أضأت حياتهم ولم أجن ِ سوى اشتعالي وانصهاري وذوباني .. أنصفني أنت يا زمن .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

حروف متمردة

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة