دعوة على فنجان من القهوة .

دعوة ..
هي دعوة على فنجان من القهوة  ..
 أحببت أن تشاركني جلسة القهوة لهذا الصباح .. أحببت أن أتصفح عناوين الجريدة معك .. أن أتابع سلسلة الأخبار معك .. أن أشاهد الدنيا معك وبك ومن خلال نظراتك ..
هي مجرد دعوة على فنجان من القهوة ..
لكنّي لا أعلم لماذا تعتريني الرجفة وتكتسي حروفي ثياب الخجل .. لماذا ترتعش شفتا الحروف وتتسارع نبضاتها .. لماذا ترتفع درجة حرارتها وتنخفض دونما سبب ؟
قلبي أيها الشيطان الصغير متى تخرس أحرفك ؟
متى تكف أحرفك عن الثوران وتهدأ براكينك وتنزوي خلف جدار الصمت تتابع نشرة أخبار المساء .. تنقل ناظريك هنا وهناك بحثاً عن خبر .. تتبع أحوال العالم وكيف تسوء كل لحظة .. كيف يعم الخراب ويسود الظلم وتغيب العدالة وتغيب معها كل القيم ؟
هي دعوة بريئة على فنجان من القهوة ..
دعوة بريئة على فنجان صغير من قهوة الصباح .. أرتشفه في حضرتك سيدي ومولاي .. أرتشفه من نظرات عينيك الآسرة التي إن حملقت عن غير قصد في جبال الهيمالايا خرَّ الجبل شاكياً باكياً ماذا فعلت .. وما هو ذنبي أنا ؟
فكيف لي أنا أن  أتجاوز هاتين العينين .. كيف لي أن أغض البصر .. كيف لي أن أتذوق قهوتي بعد اليوم دون أن أنظر في هاتين العينين  .. دون أن أغيب فيهما .. دون أن أفتش عني  فيهما وأعيد تلميع تلك الصور ..
كيف لي ألا ألبي نداء قلبي ورجائه بدعوة بريئة على فنجان من القهوة ؟
هي مجرد دعوة على فنجان قهوة ..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

حروف متمردة

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة