ممنوع الإعلانات التجارية

غير مسموح نهائيًا وضع الإعلانات التجارية

السبت، 20 فبراير، 2016

بين شفتيِّ الكلام


بين شفتيِّ الكلام
أرغب ببعض الكلام .. الكلام بصوتٍ عالٍ .. بصوتٍ يفجّر الأفق .. يخرق المدى .. يمزق طبلة الأذن .. يزلزل معابد السخط .. ينبش مقابرالضياع .
مللتُ الكلام بصوتٍ مرتجفٍ .. بهمساتٍ مبحوحةٍ  .. عبر حنجرة يُغتال فيها الكلام ، فيُرشق فيها بالحجارة والسهام .
مللتُ تصفح الوجوه الغريبة .. تفرس ملامح الخير وأواصر المحبة فيها  .. البحث عن ذاتي الضالة المضللة على حدودها وفي عواصمها .
مللتُ النظر إلى الصور المشوهة على جدران الحقيقة .. واستنباط مواطن الخلل فيها .. ولملمة ما تداعى من حروفها وإعادة تثبيتها .
مللتُ ارتياد جزرِ الأحلام .. وانتظارِ مراكب السلام .. علها ترسو على مرافئ  قلبي  اليتيمة ..  فتجمع أنات التائهين من دروب الشتات .. وتنثر عناقيد اللقاء  على شرفات الغربة والاغتراب .
مللتُ البحث فيكَ وطَرْقَ أبواب معالمك المجهولة واختراق نبضات قلبك والوقوف صنماً في طوابير المحبين .. على أطلال العشق والعشاق .
مللتُ إيقاظ الشعلة كل فجر تحت قِدْر الحجارة
وممارسة طقوس العبادة كي ينفلق الصخر وتنبلج منه عينا اللبن والعسل وتتدفق من مآقيه انهار الخمر المعتق  فتستحم فيها أردان الصبايا .
مللتُ إعادة رسم ملامحك الباهتة وتظليلها بألوان الطيف الوردي ووضع يديِّ على مقتليِّ والتصفيق بحرارة للخطب الباردة والأشعار المكررة .
مللتُ استجداء قرص الشمس كل يوم كي يستدير لحظة تجاه خيمتي المنصوبة في العراء  فيضيء ليلها ليغدو نهاراً ، فشموع الفقر والقهر وخيبة الأمل لا تضيء من خيمتي إلا العنوان .
مللتُ السِبَاحة في جزر بعيدة .. والعوم في مياه غريبة وزرع شرفات الاغتراب بالفلِّ والزنبق .. إلى أن يتكلم  الصخر في بلادي ويضيء الحجر ويتبختر الياسمين بأكف العرائس  وتشرئب أعناق الزيتون والزعتر .
مللتُ أواني الهذيان التي أنحتها عند كل اختناق .. فأسكب فيها جمر هذياني قبل أن يصبح رماداً .. وأرشفها مرتين في اليوم .. على الريق قبل الافطار .. وعلى بوابات الحلم قبل النوم ، وأرتلها تعويذة ، أنشودة ، لحناً صاخباً من أغاني الوجود والفناء .
مللتُ من احتراقي بصمتي واحتراقكَ بصمتك .. مللتُ احتراق تلك النظرات الخرساء وانتحار الكلمات  كل صباح على لسانٍ صلدٍ وشفاه جرداء .
مللتُ صمتي ومللت هذياني .. مللت تجوالي براً وبحراً وجواً على أرصفة الكلام .. أرغب ببعض الكلام يخرج من بين شفتيَّ .. من بين شفتيِّ الكلام  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.