كيف أقرؤك ؟


كيف أقرؤك ؟ 
قل لي كيف أقرؤك ؟
قل لي كيف أفهمك ؟
علمني كيف أفسرك ؟ كيف أفكك رموزك وطلاسمك ؟
كيف أتهجأ حروفك ؟ كيف أتتبع طقوسك ؟
كيف أتربع على عرش قلبك وأنت كالزئبق تفر من بين يديِّ كلما حاولت أن ألمسك ؟
مبهم أنت لي ؟!
لا أعلم .. 
واضح أنت لي ؟! 
لا أعلم .. 
قل لي كيف أقرؤك ؟
فتشت عنك في معاجم اللغة .. وبحثت في ثنايا الأبجدية .. رسمت بريشتي كل الوجوه الآدمية 
وما زلت لم أرَ مثلك !
يحيرني صمتك ويضعفني .. فأغيب بلا وعي .. لأعود ، فأراك تركض في إثري ..
وأعاتب نفسي وألومها وأجلدها بالسياط لأنها ابتعدت .. وما أن أعود فلا أجد إلا ظلك .
غريبة أنا أشعر بنفسي حين أصافح باب بيتك ، حين أحدثك ، حيت أتلمس أشيائي التي خبأتها
في قلبك ، وحين أغادرك لا أسمع إلا صدى قلبي يعاتبك .. وهمسات هجرتها هناك تقول : في يوم كنت لي وكنت لك فأين أنت الآن من قلبٍ افتقدك ؟
هل حقاً عجزت أن أقرأك .. فقل لي كيف أقرؤك ؟ 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة

حروف متمردة