همسات نورانية جزء 11

همسات نورانية ..
11
سلام عليك يا أمي
سلام على روحك الطاهرة
*****
تتوالى الأيام وبفوضى عجيبة
تكثر الأعياد أو ربما يهيئ إليَّ ذلك
كلها أيام تفرُّ من روزنامة عمري
لهذه اللحظة أنا لم أتذوق لها طعماً
كنت أدرك جيداً أنك تحليِّن الأيام ..
فتجعلين مذاقها أحلى من السكر
وكنت تجعلين الأيام أيضاً
أكثر ربيعاً  
وأكثر دفئاً
وأكثر حناناً
****
ماذا لو ألقيت اليوم وأنا في غمرة تعبي
برأسي المثقل بالهموم على كتفك
وشكوت إليك مرَّ هذا الزمان ..
ماذا لو أقلقت راحتك كعادتي
من تذمري
وشكواي
وامتعاضي
وعصبيتي
وكل حالات الجنون التي كانت تعتريني
وما أن تلمسها كفاك الطاهرتان
حتى أعود بعمري إلى أرجوحة الطفولة  
أقفز في شوارع هذا العمر بفرح عارم
ولا ألتفت إلى الخلف أبداً
ماذا لو صبرت هذه الدنيا عليك قليلاً  
وأبقتك معنا لبعض الوقت ..
****
ماذا لو أنني في هذا اليوم اليتيم
لا أزال أصحو على صوتك العذب الحنون ..
لا أزال أصحو على صوتك
يوقظني
يتمنى لي نهاراً مشرقاً
يحدثني عن كل الأحبة
ينتزع الضحكة من بين أضلاعي المتيبسة
يروي حدائق قلبي الذابلة
بحديث أسري النغمة
أشتاقه ..
وأفتقده في رحيلك..
ماذا لو بقيت يا أم
لبعض الوقت ؟
*****
من قال بأننا كبرنا
من قال بأننا لم نعد نحتاجك
من قال بأننا لسنا أطفالاً
ولسنا نحلم بحضنٍ دافىء
يلم شعثنا كل مساء
ويمسح غبار الأرق والقلق والهم والحزن
عن جبين تلمسه يداك ..
من قال أننا تعلمنا أن نضحك
من دونك
وأن نجتمع من دونك
وأن نرتب الحروف الباسمة على شفاهنا
من دونك
من قال أن هذه الحياة
حياة
من دونك ؟
*****
فلتتغمدكما رحمة الله الواسعة
أنت وأبي
وألف سلام على روحيكما الطاهرتين
عليكما ألف سلام

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

حروف متمردة

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة