فلسطيني أنا

فلسطيني أنا


فلسطيني أنا .. فلسطيني المولد والنشأة ، يسري في عروقي بحر يافا وحيفا ، وتزهر في قلبي بيارات الكرمل وأريحا ، وعلى جبهتي تعلو مآذن الأقصى وتصدح أجراس الكنائس وتحيا ،
من عينيّ تنطلق شرارة الحب والثورة وعلى أكفي تنام أضرحة الشهداء وقدمي مغروسة في الأرض منذ ألاف السنين لم تهزَ ولن تمحى .
صامدٌ أنا كنخلة يكاد شموخها يلامس أقبية السماء ، صامدٌ أنا وعلى صخرة قلبي تتكسر مجاديف الريح وتهوي ، تستأذنني في هبوبها من شرقها لغربها ، حين تزمجر هادرة وحين تصفو .
اقتطعوا من قلبي اليافع حلمه وألقوه في فم جائع ، استرضوا الغربان السود من حضني أنا وتركوا كلّ هذا الفضاء الشاسع ، لكني لم أيأس ولم أستسلم إنما ضممت إلى صدري ما تبقى مني مجروحا ً ممزقا ً صامدا ً وظللت ُعليه بأشجار العزّ الوارفة وداعبت شعيرات أنفه بأكاليل الياسمين والغار الباسق.
لا تبك يا طفلي .. لا تبك .. مهما حاولوا تغيير لون وجهك الوردي ، مهما حاولوا تجفيف قطرات الندى من مسامات جبينك الندي ، مهما حاولوا تمزيق حلمك وتشتيته على مرّ الأيام والسنين ، مهما حاولوا يا حبيبي فأيديهم الطويلة قصيرة جدا ً أمام سورك العظيم ، وفحيحهم مهما عربد وعلا مواء قطة على باب العرين .
قم إليهم الآن ، انفض عنك عباءة القهر ، اخلع عنك ثوب الظلم ، مزقه بأنيابك وألقه في وجوههم علهم يبصرون ، لا تدعهم ينبشون جرحك الغائر بمديهم ألف مرة ، ولا تدع أظافرهم (السليلة ) تحك لك وجع السنين ، لا تنادي عليهم ، لا تلفظ أسماءهم فقد سقطوا كأوراق الخريف .
قم يا حبيبي وأخرج إليهم ، أفزعهم في أحلامهم ، أيقظهم من سباتهم ، قم يا حبيبي فأنت الفلسطيني منذ الأزل وإلى الأبد ستبقى وتبقى لك فلسطين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لروحك السلام أخي الحبيب جواد البشيتي

حروف متمردة

سَوْرَةُ الأبجدية الضالة